27 Jan , 2021

الشيخ جوعان بن حمد يتوج الفائزين برموز اليوم الختامي

الشيخ جوعان بن حمد يتوج الفائزين برموز اليوم الختامي

في مسك ختام مهرجان الأمير الوالد

هجن الشقب تتألق وتتوج بالسيف الذهبي للحيل

ناصر المسند يضرب من جديد ويعانق أغلى السيوف

لبرقه- الشحانية

توج سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية، الفائزين بالرموز الذهبية والفضية لأشواط اليوم الختامي لمهرجان الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، لسباق الهجن العربية الأصيلة، والتي أقيمت بحضور سعادته مساء اليوم الأربعاء 27 يناير 2021، على أرضية ميدان الشحانية وسط حضور جماهيري كبير من محبي وعشاق رياضة الآباء والأجداد.

متعة وندية


وقد حضرت الإثارة والندية والمتعة بقوة في منافسات اليوم الختامي، التي شملت الأشواط العشرة الكبرى للحيل والزمول، شيوخ وقبائل، وأقيمت على مرحلتين متتاليتين، تضمنت الانطلاقة الأولى 6 أشواط وانطلقت في الواحدة بعد ظهر اليوم، وخصصت لأشواط الحيل (إنتاج) والزمول (إنتاج)، والزمول مفتوح (شيوخ وقبائل) والزمول عمانيات (شيوخ وقبائل).
فيما كانت الانطلاقة الثانية التي أقيمت بحضور سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، في الثالثة عصراً، وتضمنت أهم 4 أشواط في المهرجان السنوي الكبير، وهي أشواط الحيل مفتوح وعمانيات (شوطين لهجن القبائل وشوطين لهجن الشيوخ).

سيف الشيوخ


وقد توجت هجن الشقب بسيف الحيل شيوخ، بعدما حققت الفوز بالشوط قبل الختامي عن طريق “تيهة” التي تألقت تحت رعاية مضمرها القدير سعيد عبدالهادي الشهواني، محققة الفوز بالسيف الغالي، بتوقيت زمني قدره 12.15.16 دقيقة.

سيف القبائل


فيما مارس الأنيق ناصر عبدالله أحمد المسند هوايته في الختاميات، وقبض على السيف الذهبي للحيل قبائل، بعد فوزه بأهم وآخر أشواط المهرجان السنوي الكبير، الشوط الذهبي للحيل مفتوح، عن طريق “نسيم” التي أعادت وأهدت أغلى رموز المهرجان للمسند.