14 Jun , 2022

المستشارة سناء بحر: أسعى لدعم العنصر النسائي في سباقات الهجن

المستشارة سناء بحر:  أسعى لدعم العنصر النسائي في سباقات الهجن

.

.

.

مشيدة بدور دولة قطر في نهضة رياضة التراث

.

.

.

لبرقه -لوسيل

 أثنت المستشارة التونسية سناء بحر نائب رئيس اللجنة التنفيذية للاتحاد العربي للهجن من العنصر النسائي، بالدور الذي تقوم به دولة قطر في دعم رياضة سباقات الهجن والارتقاء بها ووضعها في الموضع الصحيح الذي تستحقه.

وقالت سناء بحر في تصريحات صحفية خاصة على هامش حضورها اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للهجن (المهاري) الذي عقد بمقر وزارة الرياضة القطرية بمجمع لوسيل الرياضي صباح اليوم الثلاثاء 14 يونيو 2022، إنها متفائلة بالفترة القادمة من عمر الاتحاد العربي للعبة لسباقات الهجن تحت قيادة دولة قطر ممثلة في الرئيس السيد عبدالله بن محمد الكواري، والأمين العام الدكتور حزام بن ناصر المقارح المري، مشيرة إلى أن دولة قطر عودت الجميع على العمل الجاد والمنظم والمبدع في كافة المجالات وهو ما نتفاءل به في مجال سباقات الهجن.

مضيفة ان أول اجتماعات المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للهجن في الدوحة يدعو للتفاؤل ويجعلنا نستبشر خيراً بكل ما هو قادم، خاصة في ظل الدعم الكبير الذي تقدمه دولة قطر لرياضة الهجن، وهو ما وضح جليا اليوم بحضور سعادة وزير الرياضة والشباب الذي أكد دعمه لنا ولكل أفكارنا.

وقال ممثلة العنصر النسائي في الاتحاد العربي لسباق الهجن إنها ستعمل بشكل خاص خلال الفترة القادمة على دعم النساء في رياضة الهجن، خاصة أنه من حق النساء ممارسة هذه الرياضة العريقة التي تعبر عن ثقافتنا وتراثنا العريق ومن حقهن أيضا امتلاك مطايا في السباقات المختلفة والفوز مثل الرجال، فرياضة الهجن غير مقصورة على الرجال.

كما أسعى مع زملائي في المكتب التنفيذ للاتحاد العربي لسباق الهجن إلى الارتقاء برياضة الآباء والأجداد والوصول بها إلى العالمية، والاعتراف بها في المحافل الدولية والأولمبية.

وختمت المستشارة سناء بحر تصريحاتها بتوجيه الشكر إلى دولة قطر وإلى السيد عبدالله بن محمد الكواري رئيس الاتحاد العربي للهجن، وإلى الدكتور حزام ناصر المقارح المري الأمين العام على كرم الضيافة وحسن الاستقبال وما هو غريب على أهل قطر المعروفين بالشهامة والكرم.