13 Feb , 2023

حمد العذبة يحث الجماهير بالحضور لفعاليات اليوم الرياضي بلبصير

حمد العذبة يحث الجماهير بالحضور لفعاليات اليوم الرياضي بلبصير

لبرقه- خاص

اعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان قطر للإبل “جزيلات العطا 2023” تنظيم لفعاليات اليوم الرياضي في ميدان لبصير تتمحور الفعاليات حول الرياضات الشعبية القطرية حفاظاً عليها ولتعليم النشء بهذا الموروث الرياضي الشعبي.

وتنطلق الفعاليات من السادسة صباحاً وحتى الحادية عشر صباحاً، وستكون الإنطلاقة بالمسيرة للإبل ثم مسيرة المركوبة في الميدان الرئيسي ثم الركوب واقفاً، ثم مسابقة الجري 3 أشواط، وتاتي بعدها مسابقة الجري بالخيشة، وأخيراً مسابقة شد الحبل.

وأكد رئيس مهرجان قطر للإبل، حمد بن جابر العذبة، حرص اللجنة المنظمة لـ “جزيلات العطا”على تنظيم نسخة مميزة، تواكب تطلعات الدولة ورؤيتها الرياضية، وتتماشى في الوقت نفسه مع أهداف يومها الرياضي ورسالته، ترسيخًا لمكانته ودوره في دعم الموروث الرياضي الشعبي للآباء والأجداد.

وأضاف، اليوم الرياضي للدولة بادرة رائعة تشجع الجميع على ممارسة الرياضة لما لها من تأثير عظيم على الإنسان صحياً ونفسياً وعقلياً وسلوكياً، واحتفالًا بهذه المناسبة وضعنا برنامجاً متكاملاً من خلال إقامة وتنفيذ العديد من الفعاليات لكافة المشاركين والزوار، وتتضمن عرضاً لـ “مركوبة الهجن “، وسباق جري للأطفال بميدان العرض، بالإضافة إلى فعالية الركوب وشد الحبل.