25 Sep , 2022

فعالية تراثية للهجن على هامش مونديال قطر 2022

فعالية تراثية للهجن على هامش مونديال قطر 2022

.

.

.

تنطلق 15 نوفمبر القادم برعاية الاتحاد العربي

.

.

.

لبرقه- خاص

أعلنَ عبدالله الكواري رئيس الاتحاد العربي لسباقات الهجن أنَّ الاتحاد سيقيم فعاليةً رياضيةً تراثيةً تخص هذه الرياضة العربية الأصيلة تزامنًا مع مونديال (قطر 2022) المقرر انطلاقه في العشرين من نوفمبر المقبل ويستمر حتى 18 ديسمبر المقبل.

.

.

وقال الكواري في تصريح للصحفيين عقب ختام اجتماع الجمعية العمومية غير العادية للاتحاد الذي أقيم بالكويت أُمس بمشاركة 10 اتحادات عربية: إنَّ الفعالية التي ستجري بالفترة من 15 وحتى 17 ديسمبر المقبل ستكون تحت عنوان (الهجن وكأس العالم)، وتهدف لتعريف جماهير العالم بهذه الرياضة التي مارسها الآباء والأجداد في منطقتنا العربية.

ولفت إلى أنَّ هذه الفعالية تعد فرصة نادرة لإبراز دور الهجن في حياة أهل الخليج والدول العربية عبر العصور في هذا التجمع الرياضي الكبير الذي سيحضره ملايين الجماهير، منوهًا بتعاون لجنة المشاريع والإرث المنظمة للمونديال مع الاتحاد لإنجاح هذه الفعاليَّة الرياضية التراثية الثقافية الاجتماعية في البطولة.

بدوره، أوضحَ الدكتور حزام المقارح الأمين العام للاتحاد في تصريح مُماثل أنَّ فعالية الاتحاد بالمونديال ستكون تفاعلية وذات طابع ثقافي سياحي إذ ستتضمن إقامة مسابقات ترفيهية لمتابعي كأس العالم، كما ستستعرض الهجن العربية عراقتها بميدان خاص، فضلًا عن تنظيم معرض لزوَّار المونديال بتاريخ الهجن العربية.

وأشارَ المقارح إلى أنَّ الاجتماع شهد إقرار الهُويَّة البصرية للاتحاد وإطلاق شعار الاتحاد الجديد المُستوحى من التراث العربي المُتعلِّق بالهجن العربية والصحراء العربيَّة، كما تمَّ تدشين الموقع الإلكتروني للاتحاد والذي يتضمن كافة المعلومات للبطولات والأحداث التي يشرف على تنظيمُها الاتحاد.