17 Nov , 2021

ملاك الحلال والمضمرون على موعد مع مهرجان استثنائي كبير

ملاك الحلال والمضمرون على موعد مع مهرجان استثنائي كبير

.

.

.

يقام خلال الفترة من 11 حتى 22 ديسمبر المقبل

.

.

..

 28 رمزا و 207 سيارات جوائز مهرجان المؤسس 2021

.

.

..

السيف الذهبي و5 ملايين ريال للفائز بشوط الحيل قبائل في اليوم الختامي

.

.

.

إضافة 8 أشواط خاصة بإنتاج دولة قطر لأول مرة إلى المهرجان

.

.

.

3 سيارات وجوائز نقدية كبيرة للمتوجين بسباق الهجن التراثي

.

.

.

لبرقه- خاص

أصدرت اللجنة المنظمة لسباق الهجن برنامج مهرجان المؤسس الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني (طيب الله ثراه) لسباق الهجن العربية الأصيلة، والذي يُقام خلال الفتره من 11 حتى 22 ديسمبر المقبل، وهو أول ختاميات موسم سباقات الهجن للعام 2021-2022.

مشاركات كبيرة

ومن المتوقع أن يشهد أول ختاميات الموسم مشاركة واسعة من هجن أصحاب السمو والسعاده الشيوخ وهجن أبناء القبائل، على مدار 378 شوطاً، بميداني الشحانية ولبصير.

وينتظر الكثير من ملاك الهجن وعشاق رياضة التراث فى قطر والخليج، انطلاقة هذا المهرجان السنوي الكبير، الذي يحظى بدعم قوي، ورصدت له جوائز عينية و مالية كبيرة، بلغت 28 رمزاً في مقدمتها بالطبع السيف الذهبي للحيل.

 207 سيارات

ورصدت اللجنة المنظمة لسباق الهجن 207 سيارات للفائزين بالمراكز الأولى في مختلف أشواط المهرجان لجميع الفئات السنية من الحقايق حتى الحيل والزمول وكذلك سباق الهجن التراثي، بخلاف الجوائز النقدية الكبيرة التي رُصدت للعشرة مراكز الأولى فى كل الأشواط، وهو ما يؤكد أننا مقبلون على مهرجان قوي وتظاهرة تراثية مميزة لرياضة الآباء والأجداد.

الرموز الفضية

وتبلغ الرموز الفضية المرصودة لأشواط هجن أبناء القبائل (الأشواط العامة) 27 رمزاً فضيا من سن الحقايق وحتى سن الحيل والزمول موزعة على اشواط الانتاج والأشواط العامة والعمانيات بالإضافة للسيف الذهبي المخصص لشوط الحيل المفتوح.

 أشواط إنتاج قطر

كما يشهد مهرجان المؤسس هذا العام إضافة أشواط لسن الحقايق وسن اللقايا إنتاج قطر، وهي 4 أشواط خاصة بهجن إنتاج فحول مختبر ذرب ( DNA ) لسن الحقايق  و4 أشواط خاصة بهجن إنتاج فحول مختبر ذرب ( DNA ) لسن اللقايا، ضمن فعاليات المهرجان، على أن تكون للأشواط العامة فقط ” لهجن أبناء القبائل ” بميدان الشيحانية.

وستكون الأشواط الثمانية مقسمة 4 سيارات و 4 نقدي ، وجاءت الشروط والتعليمات للمشاركة بأشواط الحقايق واللقايا إنتاج قطر على النحو التالي :

أن تكون المطية مولودة في دولة قطر  ومن إنتاج الفحول المثبتة لدى مختبر ذرب، وأن يكون تثبيت ( الفحل ) عن طريق اللجنة المنظمة لسباق الهجن، وصادرة من مختبر (DNA)، حيث يكون للمطية بطاقة تثبيت صادرة من مختبر ذرب.

مشاركة مفتوحة

كما نوهت اللجنة المنظمة لسباق الهجن على أن المشاركة بأشواط حقايق ولقايا إنتاج قطر مفتوحة لجميع الهجن بسن الحقايق واللقايا سواء (هجن الإنتاج الشخصي أو هجن المشتريات)، حيث أنه يحق لأي مالك أن يشارك بالأشواط إذا توافرت الشروط السالف ذكرها حتى وإن كانت المطية من هجن المشتريات.

سباق الهجن التراثي

ومن المتعارف عليه حرص اللجنة المنظمة على سباق الهجن التراثي ضمن المهرجانات الكبرى ومنها مهرجان المؤسس وذلك للحفاظ على رياضة التراث ودائماً مايشهد إقبالا هائلاً، وتخصص الأشواط الثلاثة للفئات العمريه من 18 ـ 45 عامأً للراكب البشري.

ورصدت اللجنة المنظمة 3 سيارات للفائزين بالمراكز الأولى في الأشواط الثلاثة، بواقع سياره لكل فائز، بخلاف الجوائز النقدية للفائزين بالمراكز من الثاني إلى الخامس عشر.

مسك الختام

وتُختتم منافسات الأشواط العامه لهجن ابناء القبائل يوم الأربعاء الموافق 22 ديسمبر 2021 بأشواط الفضه لسن الحيل والزمول بالإضافة لشوط السيف الذهبي للحيل المفتوح للأشواط العامة.

ويتوقع أن تشهد تلك الأشواط تنافساً كبيراً على الجوائز العينية والنقدية والسيارات الفخمة التي خصصت لليوم الختامي ومنها BMW 730 LI والخنجر الفضي لشوط الزمول الإنتاج و تويوتا استيشن VXR والشلفة الفضية لشوط الحيل الإنتاج ومرسيدس S 450 والخنجر الفضي لشوط الزمول عمانيات و مرسيدس S 580 والشلفة الفضية لشوط حيل العمانيات والخنجر الفضي وجائزة نقدية  مليون ونصف المليون ريال لشوط الزمول المفتوح، وتبلغ جائزه شوط الحيل المفتوح 5 ملايين ريال قطري للفائز بالمركز الأول والسيف الذهبي.