30 Nov , 2020

منافسة ثلاثية نارية على رموز اللقايا الذهبية

منافسة ثلاثية نارية على رموز اللقايا الذهبية

 هجن الغرافة تنتزع شلفتي اللقايا مفتوح وعمانيات

وشعار هجن الشحانية يحلق بالخنجرين الذهبيين للقعدان

هجن أم الزبار تتألق وتحسم رمزي الإنتاج بكار وقعدان بالتخصص

لبرقه- الشحانية

هي بلاشك واحدة من أقوى معارك سباقات الهجن في الموسم الحالي، تلك التي دارت رحاها على أرضية ميدان التحدي عصر اليوم الأثنين 30 نوفمبر 2020، في ثالث أيام مهرجان المؤسس الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني طيب الله ثراه، للهجن العربية الأصيلة.

المنافسة على رموز اللقايا الذهبية، جاءت كما توقعها الجميع، قوية ومثيرة وحافلة بالمتعة والندية، بين عدد من أقطاب لعبة الآباء والأجداد، شعارات قوية دخلت التنافس المحموم على أقوى الرموز، أسماء قوية ومرشحة وعديد من المضمرين الذين دخلوا المعترك القوي ممنين نفسهم بتحقيق إنجاز مهم في هذا المهرجان السنوي الكبير.

أقوى الرموز

قمة الإثارة والمتعة والندية كانت حاضرة بقوة في أول الأشواط، الشوط الأول الرئيسي للقايا بكار مفتوح، شوط الأشواط الذي يعمل الجميع له ألف حساب، أكثر من ند قوي يصارع هجن الشعار العنابي على الظفر بأول وأهم رموز اليوم الثالث، ومع لحظة انطلاق الشوط تلاشت كل التوقعات وبدأنا نرى الأمور من على أرض الواقع في قلب الميدان، منافسة ساخنة للغاية على مقدمة الشوط، لكن هجن الغرافة قالت كلمتها الأخيرة في أقوى أشواط اليوم، بعدما انتزعت “لما” ناموس الشوط بتوقيت قوي ومميز قدره 7.20.01 دقيقة، لتهدي هجن الغرافة الشلفة الذهبية للقايا بكار مفتوح بأقوى توقيتات اليوم الثالث، تاركة الوصافة لهجن الشحانية التي قدمت أداء رائعاً حتى الرمق الأخير من الشوط القوي.

خنجر المفتوح

في الشوط الثاني الرئيسي لم تكن المنافسة أقل شراسة من سابقتها، بل جاءت أيضاً قوية ومثيرة للغاية، لكن الأمور في النهاية آلت إلى الشعار القوي والمتمرس في مثل هذه المهمات القوية، الشعار الأدعم المميز لهجن الشحانية التي حلت في المركزين الأول والثاني لهذا الشوط القوي، لتؤكد أحقيتها بانتزاع الخنجر الذهبي لشوط القعدان مفتوح عن طريق “بارود” الذي حقق توقيتاً قوياً قدره 7.21.25 دقيقة، ليحتفل مضمره المتألق أيضاً جارالله بن عقيل بواحد من أهم رموز اليوم الثالث للمهرجان السنوي الكبير.

رموز العمانيات

ثم عادت هجن الغرافة للتألق من جديد في الشوط الثالث المخصص للقايا بكار عمانيات، بعدما عبرت “العبارة” منافسيها بجدارة لتهدي هجن الغرافة ومضمرها سالم المدهوشي الشلفة الثانية بتوقيت زمني قدره 7.25.87 دقيقة.

وفي الشوط الرابع الرئيسي عادت هجن الشحانية هي الأخرى للتألق والإبداع، بعدما سيطرت على ناموس الشوط عن طريق “فنجال” الذي انتزع خنجر اللقايا قعدان عمانيات بتوقيت زمني قدره 7.21.25 دقيقة.

أم الزبار تتألق

وكعادتها تألقت هجن إنتاج أم الزبار في الشوطين الخامس والسادس المخصصين للإنتاج بكار وقعدان، وبالتخصص حسم أم الزبار شلفة البكار وخنجر القعدان بجدارة عن طريق كل من “هيبة” و”لوسيل” على الترتيب.

وتواصلت أشواط اللقايا شيوخ عصر اليوم بميدان الشحانية على مدار 10 أشواط، منها 6 للبكار و4 للقعدان ونلخص نتائج وتوقيتات الأشواط العشرة في الجدول التالي: