14 Feb , 2023

نادي قطر للإبل يحتفل باليوم الرياضي

نادي قطر للإبل يحتفل باليوم الرياضي

لبرقه- خاص

في إطار المشاركة في اليوم الرياضي للدولة، نظمت اللجنة المنظمة لمهرجان قطر للإبل “جزيلات العطا” 2023 على ميدان لبصير فعاليات مميزة تمحورت حول الرياضات الشعبية القطرية حفاظاً عليها ولتعليم النشء بهذا الموروث الرياضي الشعبي.

>

>


وتضمنت الفعاليات عدداً من الفقرات والأنشطة الرياضية المختلفة التي هدفت إلى تجسيد الغايات النبيلة من قرار تخصيص يوم “الثلاثاء” الثاني من فبراير من كل عام يوما رياضيا للدولة.

>

>


وانطلقت الفعاليات بمسيرة الإبل لرياضة الآباء والأجداد، حيث قاد عبدالرحمن البادي مسيرة المركوبة التي انطلقت من محمية روضة الفرس في السابعة ونصف صباحاً، حتى وصلن إلى المضمار الرئيسي بميدان لبصير في الثامنة ونصف صباحاً.
كما تم تنظيم منافسات رياضية واسعة النطاق شملت مسابقة استعراض مهارة الركوب واقف على الإبل، بعدها تم إقامة مسابقة الجري للأطفال عبر ثلاثة أشواط متتالية، فضلاً عن مسابقة شد الحبل للأطفال والرجال.

>

>

من جانبه أوضح السيد جابر العذية “رئيس نادي قطر لمزاين الإبل” إن اليوم الرياضي للدولة هذا العام، يحمل معاني ودلالات عميقة تعكس الرؤية الإستشرافية الحكيمة للقيادة الرشيدة، مشدداً على أن الرياضة ركيزة أساسية لاستثمار العنصر البشري وتنميته وتعزيزه إيجابياً.
وقال العذبة، في تصريح صحفي، إن اليوم الرياضي فرصة لترسيخ ثقافة المجتمع وتنمية الوعي بمفهوم الصحة الوقائية، فهو يعبر عن ثقافة العقل السليم في الجسم السليم.
وأضاف أن اليوم الرياضي هذا العام، يأتي في وقت لانزال نستشعر فيه جميعاً فرحة الإنجاز التاريخي بالنجاح الباهر الذي حققته دولة قطر بتنظيم أول بطولة استثنائية لكأس العالم في المنطقة والعالم العربي (بطولة كأس العالم قطر 2022 ).

>

>


وأوضح أن نادي قطر لمزاين الإبل حرص على المشاركة في اليوم الرياضي بفاعليات ملهمة للأطفال والشباب والكبار، أقيمت على هامش مهرجان قطر للإبل “جزيلات العطا”، وشهدت مشاركة كبيرة من عشاق ومحبي رياضة الإبل وزوار المهرجان.
وطالب العذبة الجميع بجعل الرياضة أسلوب حياة وليس مناسبة سنوية عابرة، سعياً لبناء مجتمع مفعم بالحيوية والنشاط، لنرسخ جيلاً قادراً على مواصلة مسيرة النجاح الذي تشهدها دولتنا الحبيبة على كافة الأصعدة، بما يتوافق ويخدم استراتيجياتها التنموية ورؤى التنمية المستدامة.

>