10 Feb , 2024

3 أشواط إضافية لسباق الهجن التراثي بمهرجان سمو الأمير المفدى

3 أشواط إضافية لسباق الهجن التراثي بمهرجان سمو الأمير المفدى

لبرقه- الشحانية

تحرص اللجنة المنظمة لسباق الهجن على تلبية رغبات جماهير رياضة الآباء والأجداد، وتضع هذه الرغبات موضع التنفيذ موسماً بعد الآخر، ومن ضمن هذه الرغبات السباق التراثي الذي تقيمه اللجنة المنظمة في الختاميات الكبرى منذ عدة سنوات، بمعدل شوطين تراثيين للراكب البشري تخصص لهما جوائز كبيرة.

لكن الجديد أن اللجنة المنظمة لسباق الهجن قررت زيادة عدد الأشواط التراثية للراكب البشري إلى 5 أشواط ضمن فعاليات المهرجان السنوي لسباق الهجن العربية الأصيلة على سيف حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، حيث سيتم إضافة شوطين تراثيين للاتحاد العربي، وشوط آخر للمشاركة الخليجية، بحيث يكون توزيع الأشواط الخمسة على النحو التالي..

شوطان لأبناء دولة قطر، وشوط لأبناء الخليج من مختلف دول مجلس التعاون الخليجي، وشوطان للاتحاد العربي من مختلف الدول العربية، وستكون المشاركة في الأشواط الخمسة للفئات العمرية من 18 إلى 45 سنة، وستكون جميعها من مسافة 4 كم بخلاف الشوط الأخير من شوطي الاتحاد العربي سيكون من مسافة 2 كم فقط.

.

.

موعد وجوائز السباق التراثي

ستقام الأشواط الخمسة لسباق الهجن التراثي للراكب البشري، صباح الجمعة 1 مارس القادم، ورصدت اللجنة المنظمة لسباق الهجن جوائز كبيرة للفائزين بهذه الأشواط التراثية، حيث سيحصل أصحاب المراكز العشرة الأولى في الأشواط الثلاثة الأولى المخصصة لأبناء قطر وأبناء الخليج على جوائز كبيرة، منها 100 ألف ريال لصاحب المركز الأول في كل شوط، فيما سيحصل صاحب المركز الثاني على 20 ألف ريال وتتناقص الجائزة حتى الوصول للمركز العاشر الذي يحصل على 7500 ريال، وذلك في الأشواط الثلاثة الأولى.

أما شوطي الاتحاد العربي فستكون الجوائز لأصحاب المراكز الخمسة عشرة الأولى في كل شوط، تبدأ بـ 15 ألف ريال لصاحب المركز الأول ثم 12 ألف للثاني وتتناقص حتى تصل إلى 2000 ريال لصاحب المركز الخامس عشر في كل شوط.

.