Jan 17, 2023

إعلان الفائزين في بطولة الدعو المحلي بمرمي سيلين

لبرقه- خاص

أعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان قطر الدولي للصقور والصيد في نسخته الرابعة عشرة (مرمي 2023) أمس أسماء الفائزين في نهائي بطولة الدعو المحلي.

 ويقام المهرجان تحت رعاية سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، وتنظمه جمعية القناص في الفترة من الأول حتى التاسع والعشرين من يناير الجاري، في صبخة مرمي بسيلين.

 وأجري أمس نهائي بطولات الدعو محلي للفئات: قرناس شاهين، قرناس حر، فرخ حر، جير حر (فرخ وقرناس) جير شاهين (فرخ وقرناس)، حيث تم إعلان الفائزين الثلاثة في كل فئة إلى جانب التأهيل إلى شوط النخبة، ليتبعهم أصحاب المركزين الرابع والخامس في ذات الفئات ليتأهل إلى شوط النخبة أفضل تواقيت 5 قرناس حر و5 فرخ حر، و5 قرناس شاهين إلى شوط النخبة.

>

.

قرناس حر

فاز فريق الشحانية، بالمركز الأول في فئة (قرناس حر)، وجاء في المركز الثاني حمد عبدالهادي بن نايفة، فيما حصل على الثالث محمد خباب النعيمي. وفي فئة فرخ حر فاز بالمركز الأول خليفة محمد الحنزاب، وجاء في المركز الثاني عبدالله سعيد المري، ليحصل عبدالله عامر الكعبي على المركز الثالث.

 وفي فئة قرناس شاهين فاز بالمركز الأول محمد خباب النعيمي، وبالمركز الثاني فريق لوسيل، بينما حصل عبدالله عامر الكعبي على المركز الثالث. أما فئة جير شاهين (فرخ وقرناس) فقد فاز بالمركز الأول عبدالله سعيد المري، والثاني فريق الشحانية، وجاء في المركز الثالث فريق لوسيل. أما فئة جير الحر (فرخ وقرناس) فقد فاز بالمركز الأول فريق الشحانية، والثاني فريق لفان، ليحصل فريق لوسيل على المركز الثالث.

وقال السيد فهد العسيري رئيس لجنة الدعو في مهرجان مرمي إن المشاركين في نهائي الدعو المحلي في الفئات الخمس أظهروا قوة ولياقة الصقور حيث اشتدت المُنافسة في مختلف الفئات، وظهر هذا في التوقيتات المُتقاربة جدًا، حيث إن الفروق كانت أجزاء ربما على الألف من الثانية الواحدة، مُثمنًا جهود الصقارين في بطولة الدعو بمختلف الفئات على أن يستعد الفائزون ومعهم المتأهلون إلى شوط النخبة والذي سيقام يوم السبت المُقبل، ما يجعلنا نترقب منافسة أقوى الصقور وأسرعها لياقة.

ومن جانبه قال السيد محمد خباب النعيمي: الحمد لله على توفيقه بالفوز بالمركز الأول فرخ حر، مشيرًا إلى أن هذا الصقر قد تم بيعه للسيد محمد خليفة الحنزاب، هذا إلى جانب الفوز بالمركز الثالث في فئة القرناس الحر، وانضم السيد محمد خباب النعيمي إلى صوت السيد عبدالله المري بأهمية أن تتبنى اللجنة المنظمة أشواطًا منعزلة لكافة فئات الصقور، حيث إن هذا الأمر يجعل المنافسة بين أصحاب كل فئة. ويزيد عدد المشاركين.

وتتواصل فعاليات مهرجان مرمي 2023 اليوم الثلاثاء حيث تقام منافسات بطولة هدد التحدي للمجموعتين: السادسة عشرة في الفترة الصباحية، والسابعة عشرة في الفترة المسائية.