Dec 28, 2022

إقبال كبير على التسجيل في مهرجان قطر الدولي للصقور والصيد 2023

.

.

.

الدورة الرابعة عشرة تنطلق الأحد القادم في صبخة مرمي بسيلين

.

.

.

لبرقه- لوسيل

اختتمت أمس عملية التسجيل في بطولات مهرجان قطر الدولي للصقور والصيد الرابع عشر (مرمي 2023) والذي يقام تحت رعاية سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني في صبخة مرمي بسيلين، وتنظمه جمعية القناص القطرية. وينطلق المهرجان يوم الأحد المقبل ويستمر إلى الثامن والعشرين منه، حيث توافد المشاركون في أجواء حماسية للتسجيل في مختلف بطولات المهرجان من قبيل بطولة هدد التحدي وبطولة الدعو بفئاتها المختلفة وبطولة الطلع، وبطولة سباق السلوقي.

.

وتوزع المشاركون بحسب البطولات ولجان المهرجان على مراكز التسجيل التي شملت مبنى البرقع في كتارا، والذي كان مخصصًا للراغبين بالتسجيل في بطولة هدد التحدي، بالإضافة إلى قاعات الجمعية في الطابق الأرضي التي كانت مخصصة للتسجيل في باقي البطولات، خصوصًا الطلع، الدعو وسباق السلوقي. وفيما يخص بطولة الصقار الواعد وبطولة الصقار الصغير، فإن التسجيل فيهما سيكون في موقع المهرجان أثناء يوم إجراء المنافسات.
وأكد السيد سعيد راشد النعيمي نائب رئيس اللجنة الإدارية والمالية في مهرجان مرمي، أن التسجيل في بطولات مهرجان مرمي كان وفق توقعات اللجنة المنظمة للمهرجان، والتي عرفت إقبالًا كبيرًا منذ اليوم الأول، وصولًا إلى اليوم الختامي.

ونوه النعيمي إلى أنه نظرًا للإقبال الكبير على بطولة هدد التحدي، فقد تم فتح باب التسجيل المبكر في هذه البطولة التي تلقى إقبالًا جماهيريًا منذ الثاني عشر من الشهر الجاري، بالإضافة إلى إتاحة التسجيل الإلكتروني.

وأضاف: من كان له صقر جديد لم يشارك به من قبل، فإنه بالإضافة إلى التسجيل الإلكتروني ينبغي إحضاره من أجل المعاينة وتركيب الحجل عليه ودفع رسوم التسجيل.

وأوضح أن الحجل الإلكتروني هو عبارة عن شريحة إلكترونية يتم تركيبها على الصقر، ويتم قراءتها بواسطة جهاز معتمد في جمعية القناص، وكل صقر له رقم يتم تسجيله في الكشوفات، كما أنه يساعد أثناء السباق من أجل الكشف على الصقر ومعرفة هل هو نفسه الذي تم تسجيله أم صقر آخر، خصوصًا أن بعض المشاركين يشاركون بعدد كبير من الصقور.
من جهته، قال السيد أحمد سلطان، نائب رئيس لجنة بطولة سباق السلوقي، إن اليوم الأخير شهد إقبالًا من طرف المشاركين، موضحًا، أنه أثناء التسجيل، فإن اللجنة أثناء معاينة السلقان، تستبعد النوع الهجين، ولا تقبل إلا السلقان العربية، مشيرًا إلى أن المشاركين أصبحوا على دراية بهذا الأمر، وأن البعض يترك الأمر للجنة المعاينة من أجل التأكد من ذلك.