Feb 13, 2023

“العديد” يتجاوز “حالول” باصطياد أول ظبي في بطولة القلايل 2023

لبرقه- خاص

تجاوز فريق «العديد» فريق حالول في منافسات المجموعة الرابعة ببطولة القلايل للصيد التقليدي 2023، وذلك بتحقيق الفريق٢٦٠ نقطة في مجموع منافسات اليومين الأول والثاني، حيث اصطاد أمس «أوّلَ ظبي» في البطولة و٣ حبارى بمجموع ١١٠ نقاط مع خصم ٦٠ لمخالفة أحد قوانين البطولة، فيما حقق فريق حالول ٢٤٠ نقطة عن كافة الأيام، حيث حقق أمس ٦٠ نقطة باصطياده حباروين.

بدوره قال السيد خالد بن محمد مبارك المعاضيد رئيس اللجنة المنظمة للبطولة التي تقام هذا العام برعاية صندوق دعم الأنشطة الاجتماعية والرياضية «دعم» أن منافسات المجموعة الرابعة تزداد إثارة وتشويقًا خاصة مع اصطياد أول ظبي في البطولة، مؤكدًا أنه على الرغم من صعود العديد ليتجاوز حالول، إلا أن الفريقين يسعيان بكل جهدهما لتحقيق أفضل النتائج.

وقال السيد‏ محمد بن نهار النعيمي نائب رئيس اللجنة المُنظمة للبطولة المدير التنفيذي، إن اللجنة المنظمة تواصل العمل على تطوير البطولة، وسن القوانين التي ترفع من شأن القلايل، ما أهّلها لتصبح واحدة من بطولات الصيد التقليدي الأولى على مستوى العالم.

وتتواصل منافسات المجموعة الرابعة حتى عصر غد الثلاثاء وسط حضور ومنافسة قوية بين الفريقين اللذين تصير المنافسة سجالًا بينهما، ما يصعب معه التكهن بالمتأهل عن المجموعة، كما يؤكد أعضاء الفريقين عزيمتهما على مواصلة المنافسة حتى النهاية والوصول إلى البيرق وهو ما ستحسمه منافسات اليومين الآخرين.

وفي هذا السياق أكد السيد هادي محمد الهاجري قائد فريق العديد جاهزية الفريق لمواصلة المنافسة وأنه لن يتهاون في الوصول إلى النهائي، معتبرًا أن المنافسة مع فريق واحد أكثر صعوبة من المنافسة مع عدد كبير من الفرق بسبب اتساع مساحة المحمية. وأضاف: نسعى للوصول إلى بيرق البطولة الثاني حيث حصلنا على المركز الأول عام 2017، والمركز الثاني في عام 2015، والثالث في عامي 2014، و2019.

ومن جانبه قال ناصر بن جاسم الكواري عضو فريق حالول إن المنافسة ليست بالسهلة ولا باليسيرة مع فريق العديد فهو من الفرق القوية على مدى البطولة، ولكن هذا لا يمنعنا كفريق حالول والذي دخل البطولة منذ ثلاث سنوات فقط، من المنافسة والسعي بقوة إلى التأهل وتابع إن المنافسة مع فريق واحد ربما تكون المرة الأولى في المحمية، ولكن على صعوبته فإنه يمنح المشاركين فرصًا أخرى للحصول على نقاط أكثر.

فيما قال السيد محمد عبدالله الكعبي، عضو فريق العديد: شاركت في البطولة منذ انطلاقتها في عام 2012، وأضاف: نسعى لتقديم منافسة قوية فالفريق قوي والخصم قوي أيضًا ولكن لدينا بفضل الله الإمكانيات التي تجعل مشاركتنا متميزة.